المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : غضب اسرائيل من المصريين


صاحبة القلم
21-08-2011, 10:00 PM
الإذاعة العامة الإسرائيلية
رئيس الشاباك السابق يحمل مصر مسئولية تسخين الحدود
زعم "أفى ديختر" نائب الكنيست عن حزب "كاديما" والذى شغل من قبل منصب رئيس جهاز الأمن العام الداخلى الإسرائيلى "الشاباك" أن السلطات المصرية تتحمل مسئولية تسخين الأوضاع على الحدود مع إسرائيل بسبب عدم سيطرتها الكاملة على شبه جزيرة سيناء، على حد قوله.

وطالب ديختر خلال مقابلة أجرتها معه الإذاعة العامة الإسرائيلية مساء أمس، الجمعة، بإجراء تحقيق عسكرى كبير حول عدم تعامل الجيش الإسرائيلى مع إنذارات زودها "الشاباك" حول نية مسلحين تنفيذ هجمات عند الحدود المصرية الإسرائيلية.

ومضى ديختر يقول: "إن إنذارا بشأن هجوم بهذا الحجم كان يستوجب استعدادات مختلفة"، مضيفا "خلال السنوات الأخيرة غططنا فى سبات عند الحدود الجنوبية مع مصر، لأن الجيش الإسرائيلى ركز اهتمامه على إلقاء القبض على المهاجرين غير الشرعيين والمتسللين من راغبى العمل القادمين من أفريقيا".

وأضاف المسئول العسكرى الإسرائيلى السابق وعضو الكنيست الحالى "أن أحداث الأمس بالقرب من إيلات تستوجب القيام بخطوات فى ثلاثة مستويات، أولها تحميل مصر مسئولية الهجمات التى تنطلق من أراضيها، وتحميل الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن المسئولية عن المصالحة مع حماس، والتوضيح لحماس أن إسرائيل ستدمر بنيتها العسكرية بالكامل فى غزة".

وكانت قد زعمت رئيسة حزب "كاديما" المعارض "تسيبى ليفنى" إن حدود إسرائيل مع مصر لم تعد حدود سلام، مضيفة "علينا أن نغير مفهومنا ونظرتنا تجاه الحدود مع مصر".

راقية بايمانى
24-08-2011, 03:22 AM
سيظلوا فى غيظهم ما دام هناك موحدون
انا فخورة بانى مصرية
ربنا ينصر المسلمين على اليهود