علاج للطفش طريقة تحميل صور شرح حذف الكوكيز اسباب ظهور تحذير بالمنتدى

تنبيه هـآم : يمنع وضع الصور آلنسائيه و الآغـآني في المنتدى

:bnaatcom0153:

 
 
العودة   منتديات بنات > مجالس خاصة بالبنات > عــــلاجـــك بــالــطــبـيـعـه
 
 

عــــلاجـــك بــالــطــبـيـعـه اسأل العطار , وصفات علاجي, طب بديل , داء ودواء , علاج بالاعشاب, استشارات علاجي, اسرار العطار, وصفه لكل داء ( الموقع غير مسؤل عن اي وصفات كيميائيه او اعشاب لذالك نرجو تحري الدقه لأجل صحتكم )

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع
قديم 04-09-2006, 06:24 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
lulu caty
مُشرفة سابقة
 
إحصائيات العضو








lulu caty غير متواجد حالياً

 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
lulu caty is on a distinguished road

 

 

Icon1 فوائد الموز





حقائق مذهلة عن الموز


يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما.

الكآبة:

وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.

الدورة الشهرية:

انسى الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.

فقر الدم:

يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.

ضغط الدمّ:

هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.

تحفيز قدرة الدماغ:

في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.

الإمساك:

يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.

الحموضة المعوية:

للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.

غثيان الصباح:

خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل.

عضات البعوض:

قبل أن تفكر في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افرك عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.

الأعصاب:

لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ

زيادة الوزن والعمل:

وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.

قرحة المعدة:

يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.

السيطرة على درجة الحرارة:

تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع
خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.

الإضرابات العاطفية الموسمية (الحزن):

يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.

التدخين:

يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين.

الإجهاد:

البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.

السكتات:

وفقاً لبحث في "مجلة نيوإنجلند الطبية، "فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.



وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم.



لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل:

تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوام.



ولكم مني دوام الصحه والعافيه







التوقيع

   

Facebook Twitter Google+ Instagram
قديم 04-09-2006, 07:13 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
ايه عبد المحسن
مُشرفة سابقة
 
إحصائيات العضو








ايه عبد المحسن غير متواجد حالياً

 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
ايه عبد المحسن is on a distinguished road

 

 

افتراضي رد : فوائد الموز

تسلمى يا لولو
معلومه رائعه كما اعتدنا منك دائما







   

Facebook Twitter Google+ Instagram
قديم 04-09-2006, 07:33 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
lulu caty
مُشرفة سابقة
 
إحصائيات العضو








lulu caty غير متواجد حالياً

 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
lulu caty is on a distinguished road

 

 

افتراضي رد : فوائد الموز

شكرا لك على مرورك العطر
كل الود والاحترام







   

Facebook Twitter Google+ Instagram
قديم 08-09-2006, 11:21 PM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
elrawshaa
عضو جديد
 
إحصائيات العضو








elrawshaa غير متواجد حالياً

 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
elrawshaa is on a distinguished road

 

 

افتراضي رد : فوائد الموز

مشكورةةةةة كتير على الموضوع ومنتظرين مزيدك







   

Facebook Twitter Google+ Instagram
قديم 09-09-2006, 08:57 AM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
حنين العمر
مُشرفة سابقه
 
إحصائيات العضو








حنين العمر غير متواجد حالياً

 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 26
حنين العمر is on a distinguished road

 

 

افتراضي رد : فوائد الموز

حلو موضوعك .. أهنيكي عليه ..

يعطيكي العافية ..







التوقيع

أجمع كلمات الشكر والعرفان
مع بتلات الورود
وأقدمها لأنامل من ذهب
ملكة .. امتنان القلب على التوقيع الحلو


   

Facebook Twitter Google+ Instagram
موضوع مغلق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قناع الموز لشعر رائع فى اقل من نصف ساعه ايه عبد المحسن مجلس العنايه بالشعر 4 27-01-2008 01:32 PM
موسوعة فوائد الغذاء .. عـآشقـۃ الآبـدآع͡ ~© مجلس التغذية والرجيم والصحه 40 29-07-2007 07:11 AM
من فوائد الزوجة ..............مع البرهان (صورة) احب الخير مجلس السوالف والفرفشة 31 05-05-2007 08:58 AM
الموز يساعد على نضارة البشرة .. عـآشقـۃ الآبـدآع͡ ~© مجلس العنايه بالبشرة والمكياج 12 27-04-2007 01:29 AM
موزة باليوم تبعدك عن الطبيب كم يوم !!! * عذبة الاطباع * مجلس التغذية والرجيم والصحه 14 18-04-2007 08:22 PM

منتديات بنات
الترحيب و الاجتماعيات - دردشة - فضفضة و تجارب - المنتدى الاسلامي - اناقة و موضة - ميك اب و تسريحات - العناية بالشعر - العناية بالبشرة - تزيين العروسة - منتدى الرشاقة - صحة المرأة - قصص وروايات - مسنجر وتوبيكات - كمبيوتر وانترنت - الاعشاب و الطب البديل - الطبخ - وصفات الطبخ - وصفات الحلويات - جاليري الفنون - الاسره - التدبير المنزلي - الاعمال اليدوية - قسم الديكور - صور و اخبار و طرائف - المنتدى الادبي - العاب و مسابقات - المكتبة
سيدات طبخ قمصان فساتين منتدى بنات تسريحات حلويات العناية بالبشرة المراة اسماء بنات العاب بنات كروشيه العاب موقع بنات ستائر قصات شعر 2009 مطابخ الموضة اعمال يدوية الديكور رجيم مطبخ العائلة العاب فلاش صور منتدي منتديات بنات انتريهات صور اطفال ملابس طرائف ميك اب bnaat مفارش الحياة الزوجية لفات طرح محجبات مطبخ منال لانجيري مسكات وصفات اكلات حواء خلفيات ورسائل للجوال حل مشاكل الكمبيوتر والانترنت صور مسنجر

الساعة الآن 08:24 AM.


privacy-policy

Powered by vBulletin Version 4.2.0
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd .