علاج للطفش طريقة تحميل صور شرح حذف الكوكيز اسباب ظهور تحذير بالمنتدى

تنبيه هـآم : يمنع وضع الصور آلنسائيه و الآغـآني في المنتدى

:bnaatcom0153:

 
 
العودة   منتديات بنات > مجالس الادب والشعر > القصص والروايات > الروايات الكاملة
 
 

الروايات الكاملة خاص بعرض الروايات الكاملة والطويلة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 26-09-2012, 07:57 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Moo1my
عضو جديد
 
إحصائيات العضو








Moo1my غير متواجد حالياً

 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
Moo1my is on a distinguished road

 

 

افتراضي ((من اول نظره))

بسم الله الر حمن الرحيماليوم حبيت أجيب لكم هاذي الروايه الي سويتها
((من اول نظره))

تعريف بأبطال الروايه بيت ابو راشد فيه ثلاث بنوتات وولدين
وهم:
(راشد :وهو الولد الاكبر عمره 23حلو وشعره بني وابيض بياضه عاادي جداً طويل شوي وممتلي حلو جسمه م***ك (فيه ***وكه) عيونه متوسطه لونهاعسلي فاااااتح وخشمه حلو وممدوووووووود حواجبه كثيفه ومرسومه)*


(جاسر:وهو ترتيبه في العائله الثالث عمره 21 لون بشرته حنطي شوي بس عذاب عليه شعره اسود مائل اشقر*في ***وكه. * **
*شوحه عيونه نفس راشد بس هذا اكبر واوسع خشمه مرسوم بس زي السيف حواجبه سخيفه ومرسوم نص ونص لاطوله متوسط )


(أبرار:الأخت الي بعد راشد *عمرها22عيونها وسط لونها ازرق غاااااامق حلوه شعرها اسووديوصل لكتفها مقصقص. فمها ياخذ العقل كانه فراوله *حواجبها زي جاسر بس هاذي شوي مرسومه * يعني عاديه رموشها كثيفه مخطوبه لولد عمها هاني*
بيضا حلو جسمها وطويله خشمها نفس خشم راشد)*


(هديل:الأخت الي بع جاسر عمرها20عيونها وسعه وجاحظه شوي مو كثير لونها عسلي عادي ورموشها طويله بس خفيفه شعرها مقصقص طوله يوصل لحلقها اسود مائل لبني غااااامق مرره * *جسمها ممتلي شوحه *خشمها طويل وحلو *حوجبها مرسومه من فوق بس من تحت لا*
بيضا بياض عادي متوسطة الطول)


(اخر وحده نرجس:الي عمرها 19 سنه عيونها واسعه بس مؤ جاحظه لونها بني غاامق ورموشها كثيفه شعرها بني غامق طويل يوصل الى ماقبل ظهرها لون بشرتها *زي ياسر طالع عليها جوناني ممتليه وطولها متوسط خشمها حلومره ومرسوم(طبعاً أحلى خشم بالعائله)
فمها طالع كأنه كرزه احمر ولها خدود حلوووه
حواجبها كثافتها عاديه بس انها مرسومة كأنها راسمتها بالكحل(مشاء الله)


نبدأ*
البارت الاول:
ام راشد:تقوم عيالها:يلاه قوموا وراكم دوام يلاه
*قاموا البنات -أبرار-هديل-وأما نرجس فكعدتها تحب تسحب بنوم لماينقطع صوت مامتهها
بعدين تفكر انها تقوم .
العائله وهي على الفطور:
ام راشد كعدتها:شدوا حيلكم يعيالي وانتبهوا من رفقاء السوء
راشد:يلاه امي امري تبين شي ان طالع الدوام.
ام راشد:سلامتك ياوليدي.
أبرار :لحظه رويشد خذني معك على طريقك يلاه مع السلامه ماما.*
طبعا اكيد ولابد منه الروتين اليومي عند نرجس تحب تسحب رجولها تبي تنام خخخخ
وأما هديل جا سواقها:يلاه امي مع السلامه.*

ام راشد:الله يحفظكم وانتي يارنا ماودك تتتحركين من مكانك.*
نرجس مع انها اول يوم بالكليه بس موخايفه الوضع عندها مره سهل

هديل:نرجس بسرعه بنتأخر على السواىق*
نرجس ببرود:طيب طيب حطت الشيله على راسها وراحت
وفجئه نرجس حست بشي غريب واهي راكبه السياره حست انها متوترة شوي وترتجف.*


نرجس همست في إذن هديل:هديل والله اني خايفه من الجامعه.*

هديل بضحكتة استهزاء:توك تحسين ياست نرجس.

نرجس:اقول ماعندك سالفه
....………'

نسيت اقولكم عن انطباعات كل واحد منهم

راشد يحب يمزح بس بحدود ومن الصعب انك تضحكينه.

جاسر يحب دائماً يسوي مقالب بأخواته
ويضحك على اي شي

ابرار مرره ترحم ومن شدة رحمتها انها بعض الاحيان تبكي ويتدلعون عليها الصغار دائماً

هديل فرفوشه وتحب تمازح وتقبل انك تمزحين عليها*
نرجس وماادراك ما *رنا *تحب تمزح وتسولف بس بشرط ان احد مايمزح معها بثقل تحب تغني وتنشد بصوتها الحلو وماتحب تبكي على اتفه الاسباب وقويه في وقت الشده.*

وفي الجامعه
........'*
نرجس بصوت مخفوت :واااااو مااكبر الجامعه اكبر من مدرستنا.*
هديل * اصكتي لاحد يسمعك

في بيت ام راشد دعا ابو راشد صديقه ابو معاذ يتغدون عنده.

خليني اعرفكم على اهل بيت ابو معاذ:
*
معاذ: عمره 29طويل حلو جسمه عيونه حلوه فمه حلو فيه ***وكه متزوج وعليه عبدالله عمره 2سنه وزوجته اسمها.نورا حلوه بيضا جسمها حلو

حصه:عمرها25سنه قاصه شعرها ايمو طويل*
فمها حلو *ورموشها كثيره وطويله مخطوبه لولد عمها.*

اسامه:عمره23 ممتلي جسمه وابيض مو مره وعيونه عذاب ورموشه تهبل وفمه فتنه م***ك ***وكة شوي مررررره طويله يعني ماتمسك
خشمه يهبل الي مانهبل

سميه :عمرها 20 سنه شعرها طويل يوصل لما فخوذها اسووود نحيفه شوي وعيونها ناعسه وحلوه فمها كبير من تحت وصغير من فوق.*

ريم: عمرها19سنه يعني مثل رنا *شعرها يوصل لكتفها ناعم ومشقر شوي بيضها زي اسامه رموشها مكحله

عبد العزيز : عمره14 سنه *عيونه جاحظه وحلوه. *



وجا ابو معاذ وجاب مع اولاده معاذ واسامه وعبد العزيز.

في نهاية الدوام:*
نرجس:وأخيرا بنرجع البيت
هديل:هاه نونه اعجبتك الجامعه
نرجس:اااه يازين الدراسه ولاختبارات وبس

راحت هديل مع صديقاتها. وهم شهد وغاده ومنى
واما نرجس راحت وجلست على درجه كانت بجنبها بنت*
نرجس:السلام عليكم.
البنت:وعليكم السلام
نرجس:وش اسمك ممكن
البنت:اسمي ريم ال...... وانتي ممكن تقوليلي
نرجس وهي مشبهه على اسمها:ااااسمي رنا ال........
ريم عرفتها:ااانتي ابوك صديق ابوي صح

نرجس:ياااااه والله من زمان مشبه ههه الحمدلله لقيت وحده اعرف....قاطعتها هديل:يلاه رنا السواىق جا بسرعه
سلمت نرجس على ريم وراحو هي هديل
في السياره:
هديل مين ذي الي كنتي جالسه معها.*
نرجس: ذي بنت صديق ابوي .....
هديل:اها والله شبهت عليها


البارات الثاني:
كانت تمشي صقعت بهندي الهندي:بسم الله الرهمن الرهيم.
غاده:انحرجت من البنات الي كانو يطالعو فيها ويضحكون.*

ورجعوا من تتالجامعه وفجئه لقو سياره هديل ونرجساخترعوا ليكون جا *شي في البيت*

دخلت نرجسن تركض بأسرع شي عندها واما رهف ماعرفت اش تسوي جلست بالحوش نرجس وهي*تركض فاكه عبايتها والابسه بنطلوون عليه بلوزه لما الركب

وهي ماشيه تبي تروح للمطبخ الي جنب المغاسل*طااااخ صقعت في رجال وهوطالع من المغاسل .
اسامه غض النظر ونزل رأسه يبي يروح * اما هي قامت *وقالت:امي ابوي فيهم شي.

ابتسم وهو رايح وقال:مافيهم الا العافيه*

انحرجت وحمر وجها وطالعت في شكلها وضحكت على نفسها...…

وراحت لهديل ودعتها --نرجس :هديل الحمدلله امي وابوي بخير. *
تستغربون ليش خافوا لما السياره عندهم لانهم مو متعودين احد بجيهم في ذا الوقت


بيت ابو معاذ

ريم :يمه يمه خلني اعلمك وش صاري اليوم
الام:وش صارلك علميني
قفزوا حصه وسميه واسامه :علمينامعك. *
ريم:بسم الله علينا وبدأت تقولهم…...
الام:زين لقيتيها
سميه :اي والله
اسامه :......
دق الجرس وراحت ام معاذ ترد على السماعه...

في بيت غاده.....
يمه اليوم عندي اشغال لازم اخلصها بسرررعه*
الام:خلاص يمه روحي نامي وانا اقومك في العصر....
ميعاد:وانا بعد يمه

غاده/وميعاد/تغريد /سالم/محمد.
تغريد وهي تناظر لغاده :غاده كيف رهف ..
سالم على طول اول ماسمع اسمها قام وراح لغرفته.
تغريد وميعاد: هههههههههههههه
غاده:قلتلكم انها يحبها ههههههههه

وهي تخاطب ابوها :يبه خلاص اوعدني ماتجيب الناس الا وتقولنا عشان مانخاف
الاب:وطيب انا ماسويت غلط هههههههه*
الام :خلاص روحوا نامو .
نرجس وهي *ع السرير:ابرار وهديلماعلمتكم بسالفة اليوم .
هديل:هاه يلاه قوليلي هيه قبل لا اتخدر نرجس....:....علمتهم بسالفه
ابرار:هههههههههه احسن من الي كلمك تركضين وتحومين وانتي تدرين ان فيه احد خهههههههه

هديل:ههههه احسسسسسسن

في بيت ابو معاذ :
اسامه علم اخواته بسالفة نرجس
ريم:اها صرت تحبها وانا مو عارفه..

حصه وسميه بنفس الصوت:اهاااااههههههههههههههه
اسامه صرخ:ريييييييييييييم والله ان عاد سمعتك تقولينه لازوجك لا قرب هندي*

ريم:اتحدااااااااااك
عبد العزيز:وااااااو ماحد يتحدى اسامه

اسامه وهو معصب مع شوية انحراج ومسك*شعرها:قولي اسف

ريم:اخخخخخخ خلا ص اااااااسفه
الكل:هههههههههههههههههه

البارت الثالث

تتمشى في البيت هيه حزينه ماحد عندها اااااه طفش ماحد على قدها وماتقدر تلعب مع احد*
شيماء شيماء وين انتي
شيماء : انا هينا يمه
الام:ليش واقفه هنيه تعالي معنا
شيماء ماسكتها العبره:يمه وين تبيني اروح وماحد يلعب معي انا لسه صغيره على على الوحده لكن انا صرت متعوده على الوحده من وانا صغيره
انتهى البارت


البارت الثالث
لااااااااااااه ميعاد :انتي اصكتي ماحد كلمك ليش تسحبين شعري.

تغريد:احسن انتي من االي كلمك تاخذين جوالي بدون استئذان هاه يلاه قوليي

ميعاد وهي تتألم:خلااااااااص تووووووبه ماآخذه

وفي الجامعه.

غاده تركض على هديل :هديل هديل
هديل:نعم نعم .
غاده وهمست في اذنها: اخوي سالم يسلم عليك.
هديل انقلب لون وججها اخضر :هااااا غا.د.ه وش تقولين . استوعبت الكلام راحت وعطت غاده في ظهرها ضربه قويه حيييل .
غااده:اااااااه عورتيني ذي الحقيقه

نرجس راحت وجلست بجنب ريم


ابرار وهي ذايبه تكلم خطيبها سعود*
ابرار:الوو😍

سعود :هلا بقلبي

ابرار:يسلم قلبك يالغالي

سعود:هاه كيف التجهيزات للعرس الي بعد اسبوعين

طبعاً سعود رجل بمعنا الكلمه وله قرابه في ابو معاذ

ابرار:الحمد لله بخير وانت ياحبي كيف معك

سعود:معليها بخير...،،..امه تدق الباب سعود بسرعه تعال
سعود:يلاه حبي اكلمك بعدين عشان امي تبيني باي.
ابرار :اوك باي
ابرار:افففففف هذا ماعمره نص دقيقه كلمني اما في ثانيه ولا في ثانيتين

ريم:هاه نرجس من الي يوديكم البيت.
نرجس:اكيد السواق وانتي؟؟

فكرة ريم تبي تجيب طاري اسامه

ريم:اكيد اسامه الله يخليه لنا هاالعسوول

نرجس فكرت في بالها وعرفته *حمرة خدودها شوي وقعدت تفكر بالي صار لها هي وياه

ريم:نرجسسسسس اشفيك سرحتي ايه على فكره تري اسامه علمنا بسالفه حققتك الي صقعتي فيه

نرجس حمر وجهها:صدق والله هههههه*
نرجس بقلبها معقوله اهتم للامر هذا ومعقوله صارر لا لا لا
ريم بصوت عالي:نرجججججججس اشفيك سرحتي

نرجس:لا بخير مافي شي
ريم:هههه يلاه يمكن يتأخر حقكم تروحون معنا
نرجس:لا بيجي اكيد شكرا تسلممين
ريم:الا قوليلي متى عرس اختك ابرار هاه
نرجس :بعد الأسبوعين هذي
ريم:يمكن نجي عشان العريس يقربلنا

نرجس :صدق والله الله يحيكم....،،،،☺😉

وفجئه نطت عليهم هدى ونهى طبعا هدى
*هي بنت عم ريمو واما نهى فهي صديقة هدى*
نرجس:بسم الله
هدى :اوووه معليش خربنا عليكم الجلسه مو ياريمووه
نهى:اقول اصكتي. * * ريمو من ذي الي معك
ايه نسيت مأقولكم هدى تموووت وتعشق اسم اساااامه*

ريم:ااااا هذي نرجس صديقتي الجديده

هدى :ريموو من متى صارت هذي الغريبه صديقتك
ريم بصوت عاااالي:هدددددى ههذي مو غريبه

نرجس :هي بنت انا مو غريبه بعدين هيه احنا صديقات من يوم بدأت الجامعه *فاهمه بعدين مين انتي حتى تقوليلي كذا. *

هدى:انتي مين الي…ريم:خلالالالالاص لاتهاوشون قدامي نهى:خلاص هدى ماححن بزراان*
هدى:ريمو كيف اسامه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ريم:بخير الحمدلله*
هدى: باقي ماسوى عمليه*
ريم وهي منزله راسه:لا
هدى:جعل الي فيه فيني
هنا بدأت نرجس حيرانه:في نفسها وش ذا الي يقولونه اها شكل هدى تحبه اسامه معقوله عنده مرض *وبعدين شكل اسامه يحب هالوسخه القذره يااه وبعدين ليش انا اهتميت فيه معقوله صرت اح........لا لا ان شاءالله
هدى:يلاه باي هيا نهى. *
ريم:باي
نرجس استغنمت الفرصه وسألت ريمو:ريمو وش فيه اسامه*
ريم:والله تعبان عنده مرض المراره ونزلت راسها شوي وتبكي
نرجس :الله يشفيه امين*
ريم:امين الله يسمع منك*
*
عند هديل
هديل: شهد منى غاده اشرايكم تجون عندنا بالبيت

شهد :خلاص انا بجي
منى:وانا بعد

غاده:حتى انا بجي.*




هدى:نهى شفتي البنت الي اسمها نرجس. *
نهى :ايه شفتها مشاء الله عليها تهببل الطير*
اقولك تصلح هي لاسامه اكثر منك
هدى معصبه :اقول اصكتي يالنذله اسامه يحبني اصلا
نهى:ومن قال انه يحبك
هدى:حركاته تقولي*

عند نرجس

ريم:اقول نرجوسه اشرايك تجين عندنا بالبيت*
نرجس:خلاص اوكي*
ريم:اوك
*

في السوا ىق
هديل:نرجس احسن صديقاتي دعوني اجي عندهم
نرجس :هههههههه باله عليك *حتى انا ريمو نادتني لبيتها خهههه مسكينه ياهديل
هديل:......... انتي المسكينه


شيماء:يمه ابي اروح الملاهي عشان اغير جو من الحديقه الي بجنبنا

الام:هههه بكيفك خلي السواق يوديك
شيماء:وانتي يمه ماراح تروحين معي *
الام :لا يابنيتي عندي اشغال
شيمأ:يمه لا لا لا تكفين لا تقولين يمه ابيك تروحين معي*

الام:والله لاشغال تاخذني. *

في بيت ابو راشد
الام:يلاه يابناتي راشد وزوجته بيجون
هديل :صدق والله يمه صديقاتي بيجون
الاب: عادي هم في مجلس وصديقاتك في مجلس
الام:ايوه مثل ماقال ابوك.*
هديل:خلاص اوك. *
نرجس جايه مسرعه عند امها:ماما خلي يسوري يوديني لريم صديقتي*
الام :خلاص روحي قوليله
هديل:يلاه على فكره نرجس يمكنن يطلع مع اصدقائه*
نرجس :طيب طيب )هي مستعجله


نرجس لقت ياسر اخوهها
نرجس:ياسر تكفى ودني عند ريم صديقتي
ياسر:مين ريم ذي*
نرجس :ياخي وش دخلك ؟؟؟؟؟
ياسر:بسرعه قوليلي ولا والله ماأوديك

نرجس:....وعلمته بسالفه

ياسر:يلاه بسرعه اركبي السياره....


حطت شيلتها فوق راسها على فكره نرجس ماتتغطى في مشاوير زي كذا بس تغطي عيونها الكبيره بنظارات شمسيه


عند هديل

هديل:يلاه حيهم صديقاتي
البنات:الله يحيك
منى :احلى البنت صارت حرمه ترحب*
شهد وغاده:ههههههههههههه
هديل:شفتوا لازم هههههه


عند نرجس

وصلت للبيت ريم*

نرجس :خلاص ياسر روح بكلمها تخلي احد يفتحلي

ياسر:خلاص انتبهي على نفسك

نرجس:اوك باي

نرجس راحت لعند الباب ودقت

نرجس: اجل بكلم ريم تفتحلي
وفجئه خرج اسامه من الباب*
نرجس استحت وحطت الغطاء على وجهها وتعثرت من عتبت الباب فمسكها اسامه*
اسامه:ااااا ادخلي تفضلي*
نرجس:شكرا ماعليك زود*
اسامه:انتي نرجس ؟؟؟؟
نرجس مرتبكه:اااهه ايوه*
اسامه :يالله حيك
نرجس:دخلت وهي مرتبكه*

وكل هذا شافته هدى الحقيره*
وبعدها درت ان اسامه موب لها

ريم:هلااااااا نرجوسه قلبي كيفك*
نرجس ووجها احمر:بخير الحمدلله
نرجس راحت وسلمت على نهى وبعدين راحت لهدى ومدت يدها هدى طنشتها وما رظت تعطيها يدها من الغيره*
نرجس انقهرت وقالت في نفسها الشرهه علي انا الي مديت يدي ماتستاهل*
ريم انجرجت من الموقف راحت تستمح من نرجس:يلاه عادي*
ريم:والله انك طيبه
ريم همست في اذن نرجس:نرجس قابلتي اسامه عند الباب.
نرجس:ايوه وش دراك.*
ريم:علمتني هدى.*
نرجس طربت يدها على راسها :وااااااو شفتنا اهئ اهئ يحليلي شكلها زعلانه وغيوره
ريم:ماتعرفين انها اش كثر غيووووره على اسامه وما تبي احد يقربه. *
ريم :يلاه ادخلي المجلس تري فيه بنات كثير*
نرجس:منهم ذولي البنات
ريم:بنات معنا بالجامعه*
نرجس:اها طيب.*
دخلت نرجس المجلس*
البنات صارو فاتحين افمامهم من حلاوتها
ريم:يابنات هذي نرجس صديقتي بالجامعه

البنات نصهم يذكرون ربي من جمالها ونص البنات راحو يسلمون عليها
طبعاً من البنات خليني اعرفكم بأساميهم
لمياء والبندري و نوف*
نرجس:تشرفنا يابنات
البنات:واحنا بعد.*
ريم:معليش بنات بروح اخوي يبيني
هدى همست في اذن ريم:ريم اذا هو اسامه ابغاه قولي له لايروح
ريم:اوووووووووووووووف ياربي خلاص اوك.*
راحت ريم لاسامه
لمياء:نرجس عادي لو صرنا صديقات حتى في الجامعه
نرجس:الشرف لي اكيد. *
نوف: لمياء لاتحرجين البنت يمكنها ماتبينا.*
نرجس :لا والله يانوف الااكيد ابيكم. *
البندري: ليش ماجات اختك معك.*
نرجس:والله دعت صديقاتها
دخلت ريم ودعت هدى:هدى تعالي. *
راحت هدى وهي تطير من الفرحه
هدى:قابلت اسامه: اسامه الحمدلله على سلامتك.*
اسامه وهو مايناظر فيها :بخير
هدى:اسامه هيا نجلس في الحديقه انا وانت.*
ومسكت يده
اسامه:فكي يدي وانا ماأبي اجلس معك*
فجئه دخلت عليهم *نرجس تبي تغسل يدها
بالغلط*
هدى بسرعه جات قدام اسامه عشان مايشوفها اما نرجس خافت ورجعت خطوه
اسامه لمحها وعررف لبسها لانه شافها برا
اسامه:نرجس تعالي غسلي عادي بروح. وراح*
هدى دفت نرجس ولحقت اسامه
نرجس كانت بتبكي بس مسكة نفسها. *
انتهى البارت







   

رد مع اقتباس
قديم 24-10-2012, 09:34 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
فيض الابداع
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية فيض الابداع
 

 

 
إحصائيات العضو








فيض الابداع غير متواجد حالياً

 
إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 27
فيض الابداع is on a distinguished road

 

 

افتراضي إضافة رد: ((من اول نظره))

كملييييييييييييها
يلاااااااااااا







التوقيع

   

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتديات بنات
الترحيب و الاجتماعيات - دردشة - فضفضة و تجارب - المنتدى الاسلامي - اناقة و موضة - ميك اب و تسريحات - العناية بالشعر - العناية بالبشرة - تزيين العروسة - منتدى الرشاقة - صحة المرأة - قصص وروايات - مسنجر وتوبيكات - كمبيوتر وانترنت - الاعشاب و الطب البديل - الطبخ - وصفات الطبخ - وصفات الحلويات - جاليري الفنون - الاسره - التدبير المنزلي - الاعمال اليدوية - قسم الديكور - صور و اخبار و طرائف - المنتدى الادبي - العاب و مسابقات - المكتبة
سيدات طبخ قمصان فساتين منتدى بنات تسريحات حلويات العناية بالبشرة المراة اسماء بنات العاب بنات كروشيه العاب موقع بنات ستائر قصات شعر 2009 مطابخ الموضة اعمال يدوية الديكور رجيم مطبخ العائلة العاب فلاش صور منتدي منتديات بنات انتريهات صور اطفال ملابس طرائف ميك اب bnaat مفارش الحياة الزوجية لفات طرح محجبات مطبخ منال لانجيري مسكات وصفات اكلات حواء خلفيات ورسائل للجوال حل مشاكل الكمبيوتر والانترنت صور مسنجر

الساعة الآن 05:36 PM.


privacy-policy

Powered by vBulletin Version 4.2.0
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd .